وصف شجرة العوالم "إغدراسيل" وعوالمها... الكون حسب الميثولوجيا الاسكندنافية

من طرف kro kiseki  |  نشر في :  4:46 ص 0

حسب أساطير الفايكنغ فالكون على شكل شجرة ويتكون من تسعة عوالم مختلفة


كان للفايكنغ تصور خاص حول الكون، فقد اعتقدوا بأن الكون يتألف من 9 عوالم مختلفة، يتميز كل عالم بخصائص معينة ويقطنه نوع معين من الكائنات، كما اعتقدوا أن الكون عبارة عن شجرة ضخمة تتفرع من أغصانها هذه العوالم، وسميت هذه الشجرة ب"إغدراسيل" أي شجرة العوالم.

 نجد في قمة هذه الشجرة عالم "أسجارد" وهو العالم الذي يعيش به "الإيسر"، الآلهة التي اهتمت بمجال الحرب والسلطة، وهذا العالم هو المكان الذي توجد به قاعة "فالاهالا"، التي يرسل إليها المحاربون الأبطال بعد موتهم ليكونوا رفقة كبير الآلهة "أودين"، وقد تم وضع عالم أسجارد في قمة الشجرة لأن "الإيسر" قد اعتبروا أسمى المخلوقات. ثم نجد في جدع هذه الشجرة عالم "ميدغارد" والتي تعني "المجلس الأوسط"، وهذا العالم هي الأرض التي يعيش فيها بني البشر، والتي بناها الآلهة بعد الحرب مع العمالقة، ويربط بين عالم البشر وعالم الآلهة جسر "بايفروست" وهو قوس مصنوع من النار ويسمح للآلهة بزيارة الأرض ثم الرجوع إلى عالمهم. كما يسمح لهم هذا الجسر بزيارة بقية العوالم الأخرى.
ولشجرة العوالم سبعة جدور يوجد في كل جذر منها عالم من العوالم السبع المتبقية، عالم "ميسفلهايم" وهو عالم النار الذي يحكمه العملاق الناري "سورت"، وعالم الجنيات "إلف" والذي سمي "ألفهايم"، وعالم "فاناهايم" والذي تعيش به مخلوقات "الفانير"، وهم نوع من الآلهة اهتم بمجال الخصوبة والحب، وهو موطن فريا زوجة "أودين"، والعالم الذي تسكنه العمالقة وتعيش به وهو عالم "جوثينهايم"، و"سفارتالهايم" وهو موطن جن الظلام أو الجان السود والأقزام و"هيلهايم" وهو موطن الموتى الذين لم يستطيعوا دخول" فالاهالا" بسبب جبنهم أو خطاياهم وهو بمثابة الجحيم. ثم نجد في أعمق جذر من شجرة العوالم، "نيفلهايم" وهي أرض الجليد وعالم الضباب وموطن الإله "هيل".          

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

آخر التعليقات

back to top